الخميس، ٢٤ نوفمبر ٢٠١١

سافر لتكون أفضل

سافر لتكون أفضل
* باريس – بوردو فرنسا 30\10\2011

مسافر ...
على متن طائرة ..
أو في سيارة ...
أو في قطار سريع .. مثلي الآن ..
لا فرق ...
فالسفر هو السفر ..
أسماء المناطق أو الدول التي تخترقها بسفرك هي التي تحدث ذلك الفرق ...
السفر هو الحياة ..
نعم ... هي كما قرأت !
الحياة .. تلك الكلمة الحية ..
الحياة ... التي عكسها الموت ..
تعلمت أن أكون ( غير ميت ) من السفر !
كيف أموت ... وأنا أصلي في الممرات بسرعة كي لايراني أحد
كيف أموت وأنا أعبر بقلبي وبفكري كل الحدود والسياج .. التي رسمتها عقولنا بجواز صغير !
كيف أموت وأنا أجري لأركب القطار وأنا الراكب الأخير بعد زوجتي .. !
كيف أموت وأنا كل يوم جديد .. أشاهد آلاف الوجوه الجديدة ... بكل الألوان والأشكال ... !
كيف أموت وأنا أرى تقدمهم ... وتأخرنا .. على الرغم من تفاهة غاياتهم وماديتهم .. لكنهم تقدموا علينا .. !
كيف أموت وأنا بكل ساعة .... ربما بكل لحظة حتى .. أكون انسانا آخر في السفر !
في السفر ... تستطيع أن تفعل كل شيء .. وهناك الوقت لأي شيء ...
لأن السفر .. هو أن تكون خارج ذلك (( الشيئ )) الذي تعودت أن تكون فيه !
أعشق بلادي ... وأحبها ، لكن السفر يعلمني أن أكون أفضل !
لأنه لا معنى أن تكون حياَ ... إذا لم تكن أفضل ..
سافر ... لتتعلم ... لتحب .... لتتفكر ... لتستكشف .. لتختبر الحياة الحقيقية ولتختبرك !
ولتكون بعون الله تعالى ... أفضل !

نسيت أن أذكركم بأن لا أهمية لكل ذلك من غير نية صادقة ...
ولا تنسى دعاء السفر !

ليست هناك تعليقات: